اجتماعى - أفلام مصر - Egypt Movies

أفلام عربية » اجتماعى » صفحة 2 من 2

برتيتا

تدور أحداث الفيلم حول بنت تعاني من مشكلة نفسية بسبب مشاكل أسرية حدثت لها منذ صغرها ترافقها لسنوات طويلة، وتتعرف على عدد من الشخصيات التي تؤثر وتغير في حياتها.

مصور قتيل

يغلب الغموض واﻹثارة على أحداث فيلم مصور قتيل وخاصة عندما تنقلب حياة المصور الصحفي (إياد نصار) رأسا على عقب إثر مشاهدته لجريمة قتل وقيامه بتصويرها ، ويجد نفسه متورطا فيها ومشارا له بأصابع الاتهام محاولا إثبات براءته مما هو منسوب إليه.

حفلة منتصف الليل

تقيم (رانيا يوسف) حفلا بفيلاتها وتدعو العديد من أصدقائها وصديقاتها للحفل، حيث يستمتع الجميع... وهناك يتفاجأ الجميع بأشياء غريبة تحدث لهم داخل الفيلا

على جثتي

تدور أحداث الفيلم حول "رؤوف" مهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهي شخصية شكاكة جدا لأبعد الحدود في التعامل مع من حوله،

الحفلة

في إطار تشويقي مثير تدور أحداث الفيلم حيث أحد الأزواج الذي يفاجأ باختطاف زوجته في ظروف غامضة؛ فيقوم بإبلاغ الشرطة حيث يتم تكليف أحد الضباط بالتحقيق في الأمر والتحري عن ملابسات الحادث، وإذا بالزوج يكتشف خطف زوجته من قبل إحدى العصابات الخطيرة التي تتاجر في النساء.

الشتا اللى فات

تدور أحداث الفليم أثناء ثورة 25 يناير وذلك في إطار ثلاث قصص انسانية وقت الثورة الأولى لضابط بمباحث أمن الدولة، والثانية لمذيعة تليفزيونية(فرح يوسف)، والثالثة لمهندس كمبيوتر (عمرو واكد)

الحرامي والعبيط

في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث الفيلم حيث يناقش العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية، حيث أحد المجاذيب (خالد صالح) الذي يفقد عقله بسبب الظروف السيئة التي يعيش فيها، ويتعرف على صديقه (خالد الصاوي) الذي يفقد عينه في مشاجرة فيتقرب له ويحاول خداعه واستغلاله حتى يتمكن من سرقة عينه من خلال حبيبته الممرضة (روبي) التي تعمل ممرضة بإحدى المستشفيات التي تتاجر في الأعضاء البشرية.

متعب وشادية

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى متعب وفتاة تدعى شادية، يتقابلا مصادفة بالمولد ويتخذان منه ملجأ لهما من صدامات الحياة ويواجها ظروف الحياة معا، وذلك بعد أن يقعا في حب بعضهما.

البرنسيسة

فتاة فقيرة (علا غانم) تعمل بائعة مناديل وتحاول كسب قوتها من تنظيف السيارات، تحلم بأن تصبح ثرية فتقرر أن تحقق ذلك الحلم عن طريق العمل بأحد الملاهي الليلية إلى أن تنتهي حياتها بشكل مأساوي

عش البلبل

اخل شارع (محمد علي) تدور أحداث فيلم في إطار كوميدي اجتماعي حيث سائق التاكسي (سعد الصغير) الذي يحلم بتحقيق أمنيته الوحيدة في أن يصبح مطرب شعبي مشهور، ويجد نفسه في مقابل ذلك يتطرق إلى حياة العوالم والراقصات ومشاكلهن، حيث يتعرف على الراقصة (دينا) التي تساعده في صعود سلم المجد خطوة بخطوة، ويتعرض لحرب شرسة من المنافسين له.

القشاش

تدور أحداثه في إطار درامي حيث طفل يتوه من أهله وتقوم إحدى موظفات الملجأ في تبنيه وتربيته حتى يصبح شابا يافعا، وإذا به يتهم في قضية قتل فيحاول الهروب حتى يثبت براءته، وتنقلب حياته رأسا على عقب، ثم يلتقي بالراقصة الشعبية (حورية فرغلي) التي تساعده في الهروب.

جرسونيرة

في إطار تشويقي مثير تدور أحداث الفيلم في لوكشين واحد (شقة يطلق عليها صاحبها اسم الجرسونيرة) وبين ثلاثة أشخاص فقط هم: رجل وزوجته (نضال الشافعي، وغادة عبدالرازق)، ولص (منذر رياحنة) يأتي إليهما بغرض السرقة، إلا إنه ومع توالي الأحداث نكتشف الكثير عن خلفيات هذه الشخصيات ومن خلال ذلك يبعث الفيلم رسالة بأن الإنسان غير معصوم عن الخطأ، مهما كانت ثقافته والبيئة التي تربى فيها.

فيلا 69

تدور أحداث الفيلم حول حسين (خالد أبو النجا) صاحب أحد مكاتب الاستشارات الهندسية، والذي يفرض على نفسه إطارا من العزلة في منزله، محاولاً حماية هذا اﻹطار العازل بطريقة تعامل فظة مع جميع من حوله، حتى تقوم شقيقته الكبرى نادرة (لبلبة) بصحبة حفيدها بالاقامة معه في منزله بعد موافقة حسين على مضض، مما يساعد على تبدل الكثير من التفاصيل في نظام حياته.

فتاة المصنع

تدور أحداث فتاة المصنع حول هيام، فتاة في الواحدة والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة،دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمعٍ يخاف من الحب ويخبيء رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

المعدية

من قلب جزيرة الدهب التي لا يملك سكانها شيء سوى الفقر يشب تاجر مخدرات ذو سُلطة ومال بعد أن كان الفقر رفيق دربه. يرصد الفيلم قصة شخصيات متداخلة ومتشابكة ببعضها البعض وهم فتاتان : أحلام (درة) ونادية (مي سليم). في حياة أحلام رجل (هاني عادل) يمثل لها كل شيء من الحب والحنان ولكن الظروف تمنع تتويج هذا الحب. يكشف الفيلم الكثير من التعقيدات ويلقى الضوء على كثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية.

لامؤاخذة

يرصد الفيلم قضيةً شائكةً للغاية وتكاد تكون من المحرمات في السينما المصرية وهي قضية الدين. يكشف الفيلم النقاب عن حياة طفلٍ مسيحي هاني عبد الله بيتر (أحمد داش) يُتوفى والده، وسرعان ما تتراكم المشاكل على والدته حين تكتشف أن ميراث زوجها متمثلٌ في ديونٍ طائلة. تضطر الأم لنقل هاني لمدرسة حكومية بدلًا من مدرسته الخاصة. وحيث إن هذا الطفل خائفٌ من الاضطهاد الديني،فيدعي أنه طفلٌ مسلم لتتوالى الأحداث. تتعقد الأحداث وترصد المشاهد كثيرًا من المواقف والتعقيدات التي تتعلق بتلك القضية.

حلاوة روح

تدور قصة الفيلم حول روح هيفاء وهبي التي تعيش بحي بولاق الدكرور هي وابنها بعد سفر زوجها بحثا عن المال، وحين يضيق بها الحال تستغل عذوبة صوتها وتغني في أحد الملاهي الليلية بشارع الهرم وتتعرض للعديد من المتاعب، إلا أن جارها دوما ما ينتشلها من تلك المتاعب مما يجعلها تعجب به لكن في صمت، في حين يعجب بها جارها الآخر المتصابي ويحاول الضغط عليها بكافة السبل المشروعة وغير المشروعة من أجل الحصول عليها لكنها تقف له بالمرصاد، وبمرور الوقت تعلم (روح) بوفاة زوجها وهو الأمر الذي يدفع جارها الشاب إلى التصريح بحبه لها، لكنها ترفض زواجها منه وتفضل ترك الحي بالكامل والاهتمام بفنها وابنها فقط.

سالم أبو أخته

شابٌ فقيرٌ اسمه (سالم) يعمل بائعًا متجولًا، يتحمل مسئولية شقيقته بعد وفاة والديهما، نتيجةً لذلك يطلق عليه المقربون له وجيرانه لقب (سالم أبو أخته). بعد أحداث ثورة 25 يناير تتحول حياته إلى جحيمٍ خاصةً بعد وقوعه في العديد من المشاكل بسبب البلطجية وضباط الشرطة، ويحاول التغلب عليها.

زجزاج

يدور الفيلم في إطارٍ اجتماعي حيث يتحدث عن أربع فتيات يمثلن نماذج مختلفة من المجتمع المصري، كلٌ منهن لها حكايتها الشخصية وقصة حبها وارتباطها وعملها ومشاكلها اليومية والإحباطات التي تواجهها

ديكور

مها (حورية فرغلي) التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية، تحت ضغط شديد في العمل

حديد

عمار جاد الحق حديد (عمرو سعد) شاب يتيم يعمل كفنان تشكيلي، يقع في حب فتاة ثرية تُدعى نادين (درة) وهي تبادله نفس الشعور

الاكثر مشاهدة

إكس لارج ( 6724 )

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حيث الشاب مجدي الذي يعيش وحيدا بسبب حجم جسمه وبدانته مما يبعده عن الكثير من اصدقائه ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية فيلجأ إلى خاله (ابراهيم نصر) الذي يحاول مساعدته.

عبدة موتة ( 5836 )

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يتاجر في المخدرات، لكسب المال الكثير، ثم يكتشف في النهاية أن البركة في المال القليل، الذي يأتي من الطريق الحلال

ركلام ( 5571 )

تدور أحداث الفيلم عن القهر الاجتماعي الذي تعاني منه المرأة ، من خلال حكايات أربع سيدات في المجتمع المصري ، تعبر كل منهن عن أزمة حياتية ونسائية مختلفة

على واحدة... ( 4777 )

قصة الفيلم تدور حول الصحفية حورية التى تتحول الى راقصة فى شارع الهرم وتتوالى الاحداث

شارع الهرم ( 4775 )

الفيلم تدور أحداثه حول راقصة تتحول من الرقص فى فرقة للفنون الشعبية إلى الرقص الشرقى فى أحد ملاهى شارع الهرم، ثم يحدث أن يتصارع عليها 3 رجال الأول هو طليقها الضابط، الذى تزوجها عرفيا بعد أن أحبته ولكن تصطدم به فيتم الطلاق

المصلحة ( 3897 )

في إطار تشويقي مثير يكشف عن خبايا عالم تجار المخدرات تدور أحداث الفيلم والمستوحاة من قصة حقيقة حيث الضابط حمزة (أحمد السقا) الذي يطلب نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات عقب مقتل... شقيقه الضابط يحيى (أحمد السعدني) على يد سليمان المسلمي (محمد فراج) ، أملا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه... و تبدأ الصراعات

auc ( 3718 )

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب الذين يقومون بإنشاء جامعة خاصة بعد فشلهم فى الحصول على مجاميع مرتفعة بالثانوية العامة، ثم يكشفون من خلال هذه الجامعة الكثير من الأخطاء والمعوقات في النظام التعليمي في مصر، التي تؤثر حتى على حياتهم الشخصية.

واحد صحيح ( 3586 )

وتدور أحداث فيلم "واحد صحيح" حول شاب يبحث عن عروس، ويتم ترشيح له ثلاثة فتيات ليختار منهم واحدة، ولكل منهن مميزات يتمناها في شريكة حياته، فيقع في حيرة الاختيار، ليقرر الزواج من الثلاثة

اسماء ( 3507 )

تدور أحداثه حول سيدة فقيرة مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "إيدز" تحاول لسنوات أن تخفي مرضها عن المحيطين خوفا من أن يتجنبوها

أروقة القصر ( 3501 )

أروقة القصر" هو أول الأعمال السينمائية على الإطلاق التي ستظهر بها شخصية حسني مبارك، وأيضا زوجته سوزان ثابت.

فيديوهات