فيلم شباب امراة

بيانات الفيلم

فيلم شباب امراة

نوع الفيلم : زمان
انتاج عام : 1956
إنتاج : رمسيس نجيب
تأليف : امين يوسف غراب
أخراج : صلاح ابو سيف
القصة الدرامية

باعت الأم بقرتها الوحيدة ليذهب فتاها الريفى إمام إلى كلية دار العلوم ، وفى القاهرة نزل بأحد البيوت فى القلعة ، استأجرها من كاتب السرجة الموجودة فى نفس البيت ، وعندما علمت صاحبة البيت شفاعات بتأجير الغرفة ثارت وسرعان ما استكانت عندما استهواها شباب الفتى وانطلقت توقعه فى احابيلها ، حتى خضع لها ، بينما كان فى بيت ىخر أسرة صغيرة يعرف كبيرها والد إمام ، عطف عليه هو وابنته الشابة التى كانت تلعب معه منذ طفولتها ، أحب الفتى الريفى الشابة ، لكنه لم يستطع الفكاك من أسر شفاعات ، هجر بيته وكادت أن تقتله ، كما ارهق جسديا فاستسلم لفراش المرض. وانقطع عن زيارة الأسرة الصغيرة وقد ساء هذا العجوز الذى نصح أمام بالابتعاد عن المرأة ، وعندما يعلم الأبد بمرض الفتى ، ينقله إلى منزله حتى يتم شفاؤه ، وتحس شفاعات بفراغ فتذهب إلى إمام فى بيت الأسرة وتطالبه بالعودة إليها ، لكنه يتظاهر بالقبول حتى يتخلص منها ، وعندما يشفى يذهب إلى القلعة ليعود بحاجياته ، وترفض المرأة بشدة ، لكن إمام يرحل فعلا ، يقطن فى غرفة بأعلى منزل الأسرة ، اتهمت شفاعات الريفى بالسقة ، ويخبر الصبى الصغير الفتى الريفى أمام بأمر التفتيش فيهرع إلى شفاعات ويقنعها بضرور إعلان الحقيقة وتأتى فى هذه اللحظة الأم بعد أن انشغلت على ابنها لانقطاع رسالة منها ، وتنتهز الفرصة لتخير الريفى بين زواجه منها وبراءته مما نسب إليه ولا ينقذ الموقف غير الشيخ الذى يدفع بشفاعات إلى المنور الذى فيه السرجة ، فتسقط فيه ليمر (البغل) عليها وتموت .

تعليقات

الاكثر مشاهدة

شبه منحرف ( 133261 )

تدور أحداث فيلم شبه منحرف حول شاب يعمل كمطرب في فرقة شعبية ، يقودها خاله المُلحن ، و في أحد الأفراح يلتقي هذا الشاب بفتاة أحلامه ..

رمضان مبروك... ( 118159 )

رمضان مبروك ابو العلمين حموده هو مدرس في بلد ريفي تسمى ميت بدر حلاوه . الأستاذ رمضان يخشاه الجيمع , الطلبه , أولياء الامور و حتى ناظر المدرسة رمضان تضطره الظروف ان يعمل مدرسا في مدرسة خاصة بها ابناء كبا ر المسئولين

حبيبي نائماً ( 91873 )

يدور بين شخصيتين ، الأول هو رمزي و هو شاب عصبي جداً و ينفعل بسرعة على أي و كل شخص أو شئ ، و الثانية نسمة التي تُحب الأكل بشراهة مِمَا يؤدي لزيادة وزنها ، يلتقي رمزي بنسمة ، فيقعان في الحُب ، بالرغم من أن كل ما بنسمة على المستوى الشكلي هو كل ما ينفر منه رمزي .

الزمهلاوية ( 77021 )

دور أحداث الفيلم حول التعصب الكروي. فهناك فريقان في الفيلم، الأول يمثل الجزء الأهلاوي نسبة إلى النادي الأهلي والمكون من عزت أبو عوف وهالة فاخر وبشرى ولارا، والجزء الثاني زملكاوي نسبة إلى نادي الزمالك ويتزعمه صلاح عبدالله وانتصار.

قبلات مسروقة ( 76829 )

مجموعة شباب تخرجوا من الجامعة ، و لم يجدوا فرصة عمل ، و بالرغم من هذا فأحدهم يعمل كبائع متجول ، و هناك الذي يعمل في عدة مهن بسيطة ، و لا يستطيع هولاء الشباب الزواج ، فيلجأوا إلى الزواج العرفي ، و هي أشبه بقبلات مسروقة في ظل ظروف المجتمع الراهنة

لحم رخيص ( 60139 )

تدور حول إخلاص وتوحيدة ونجفة، ثلاث فتيات تربط بينهن ظروف اجتماعية وأسرية فقيرة. يصل إلى القرية شيخ عربي ويطلب من السمسار مبروك عروسة من بنات القرية، ويختار نجفة التي تسافر معه ولكنها تجد نفسها خادمة لزوجاته. تتزوج إخلاص شاباً خليجياً يتركها بعد أن تحمل منه، وتعمل توحيدة خادمة في منزل سرعان ما تتركه. ثم تعمل في مجال استخراج تصاريح العمل. وتقيم مصنعاً للملابس الجاهزة وتدعو فتيات قريتها للعمل فيه

الداده دودى ( 56303 )

تدور أحداث فِلم "الدادة دودي" في إطار كوميدي، حول فتاة تعمل مع شريك لها في سرقة الهواتف المحمولة، ولكنها تتورَّط في جريمة قتل تدفعها للهرب إلى الأسكندرية والتخفّي في صورة مربية أطفال لدى لواء شرطة.

عمر وسلمى... ( 52214 )

الفيلم من النوعيات الخفيفة الكوميدية مع جزء من التراجيديا والتى تعالج المشاكل المستحدثة على مجتمعنا عند الربط بين الجزء الاول للفيلم مع الجزء الثانى مع الاخذ فى الاعتبار عما كانت حياة عمر "تامر حسنى" الفارغة والتافهة ومغامراته النسائية قبل ان يعرف سلمى "مى عز الدين" نقيدته فى كل الصفات من التزام واحترام ، وظهرت بعض الجوانب الإيجابية والسلبية فى الفيلم .

أجدع ناس ( 51241 )

يقرر المدرب تكوين فريق من خمسة شبان لينافس الفريق الأمريكي الذي لم ينهزم طوال خمس سنوات، ويقع اختياره على خالد الشبراوي الذي يعاني من سيطرة أمه ، ويتمنى أن يكون في الفريق لإثبات ذاته، الدياسطي شاب مغرور شديد الثقة بنفسه، وصفوان الصعيدي الهارب من ثأر قديم ، وعزيز مرقص الذي يمتاز بأخلاق رياضية، وموسى جندي سابق، وأخيرًا ينتزع الفريق المصري الفوز من الفريق الأمريكي بعد مباراة عنيفة.

طباخ الريس ( 42796 )

وتدو أحداثه حول "متولي" المواطن البسيط والذي تجمعه صدفة خلال عمله