شركة أوسكار للتوزيع ودور العرض

عن شركة أوسكار للتوزيع ودور العرض




بدأت اوسكار للتوزيع ودور العرض نشاطها عام ١٩٧٠ باستديو صوت للانتاج الاذاعى، وقامت بانتاج مايقرب من ١٠٠٠٠ ساعه اذاعية . وفى منتصف السبعينات دخلت مجال الانتاج التليفزيونى ولها رصيد حالى اكثر من ٣٠٠٠ ساعه تليفزيونية، وتمتلك الشركة احدث معدات التصوير وهى تشمل ٣ سيارات للتصوير الخارجى تضم ١٠ كاميرات ومركز للمونتاج والمكساج التليفزيونى . دخلت الشركة مجال انشاء دور العرض السينمائى فى أوائل التسعينات وتمتلك حاليا مجمع رمسيس هيلتون (٥ قاعات مجهزة بأحدث اجهزة العرض السينمائى ثلاثية الابعاد : قاعه ١ (٩٣٠ مقعد)، قاعه ٢ (١٤٠ مقعد)، قاعه ٣ (١٢٠ مقعد)، قاعه ٤ (١٢٠ مقعد)، قاعه ٥ (٨٠ مقعد) )، ويوجد أيضا امكانيه العرض المسرحى (خشبه المسرح عرض ١٥م × عمق ١٢م وارتفاع السقف ٢٠م) وغرف الممثلين (٤ حجرات للنجوم الرئيسه - ١٠ حجرات للادوار المساعده - ٢ حجره للادوار الثانويه والراقص). كما تعتبر الشركة شريك رئيسى فى اكثر من ٦٠ شاشه داخل القاهرة والاسكندرية.
- فى مجال الانتاج والتوزيع السينمائى لها اكثر من ثلاثين فيلما تم انتاجهم بالشراكة مع شركتى النصر والماسة خلال الثلاث سنوات الاخيرة، وتمتلك حقوق ملكية اكثر من ١٥٠ فيلم سينمائى، بالاضافة الى مركز للمونتاج والتليسين والمكساج السينمائى

تعليقات

من إنتاج شركة أوسكار للتوزيع ودور العرض

فول الصين العظيم

حول شاب يقع في مشاكل عديدة بسبب طيبته الشديدة, يقع في حب فتاة صبنية بعد سلسلة من الاحداث أوصلته ال الصين, فيتكيف مع أبناء الصين.

عسكر في المعسكر

تدور الاحداث حول عسكري في الامن المركزي من صعيد مصر يعاني من مشكلات الخدمة العسكرية و من مشكله خاصة و هي هروبه من ثأر قديم وذلك من خلال مجموعة من المواقف الكوميدية .

كتكوت

كتكوت أبو الليل شاب صعيدي يهوى الملاكمة ويمارسها بشكل كوميدي وبإمكانيات بسيطة في بلدته بالصعيد ، يعيش حياة هادئة بسيطة إلى أن يكتشف أن عائلة كبيرة ببلدته تنوى الثأر منه ، يهرب من هذه العائلة حتى يتم إختطافه عن طريق بعض رجال المباحث وتهريبه للقاهرة ، وفي القاهرة يجد نفسه وسط جماعة لمكافحة الإرهاب لوجود تشابه بينه وبين إرهابي دولي ، ويتم القبض على هذا الإرهابي ويقوم كتكوت بتجسيد شخصيته لمحاولة القبض على باقي أفراد هذه الجماعة ، وتتوالي الأحداث .

حرامية في تايلاند

هيما شاب مشتت يعيش حياته بطريقة غير منظمة يعمل كموظف في شركة كهرباء .. وفي ظل حياته المشتتة هذه يظهر له بريق أمل في ظهور شقيق له كان لا يعلم عنه شيئا ورغم أنه لم يطق أن يعيش أحد معه إلا إنه استسلم للأمر الواقع ويعيشان سويا .. ومن جهة أخرى تقع حنون جارته في حبه ولكن هيما يستغل الأثنين في تنفيذ عملية سرقة في تايلاند .

55 إسعاف

شابان يعملان كسائق و مسعف بإحدى المستشفيات الحكومية.. و يواجهان من خلال عملهما العديد من المواقف الكوميدية منها الدخول في نزاع بين زوجين كلاهما بشرته بيضاء سافر الزوج ثم عاد ليجد زوجته قد أنجبت طفل زنجي..

بوحه

تدور الاحداث حول بوحه, الذي يرث نصف مليون جنيه ولكنه يجب ان يبحث عن الورث في القاهرة, في المدبح تحديدا, وللحصول علي الورث يجب علي بوحة أن يشارك المباحث في القبض علي عصابة اللحوم الفاسدة.

حرامية في كي جي تو

رحلة حرامي من السرقة إلى التوبة ، حول هذه التيمة تدور أحداث فيلم " حرامية في كي جي تو " ، حيث يهوى كريم عبد العزيز السرقة ويعيش عليها ولكنه يتعرف على مدرسة في حضانة أطفال من عائلة إرستقراطية فيقع في عشقها وتحاول هي من ناحيتها تخليصه من داء السرقة ولكن الفشل دائما ما يلاحقها إلى أن تنجح في ذلك في النهاية .