أحمد فهمى

عن أحمد فهمى




أحمد فهمي ممثل وكاتب سيناريو  مصري، تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

كون في فترة الجامعة مع أصدقائه فرقة عرفت باسم تمر هندي للإنتاج الفني. وقدموا أفلاماً سخرت من الأفلام المصرية الشهيرة. كان أنجحها فيلم رجال لا تعرف المستحيل. لفتت الفكرة نظر محمد حفظي الذي كان وقتها يتجه للإنتاج، وبالفعل أنتج لهم مسلسل أفيش وتشبيه، الذي كان يقدم في كل حلقة صورة ساخرة لأحد كلاسيكيات السينما المصرية. ثم أنتج لهم حفظي بعدها فيلم ورقة شفرة الذي حقق نجاحاً كبيراً على مستوى النقد والإيرادات. كانت انطلاقته في عالم السينما من خلال كتابة مشهدية (سيناريو) فيلم كده رضا لأحمد حلمي، ثم قام بعدها بالمشاركة في كتابة وتمثيل فيلم ورقة شفرة الذي جعل وجهه معروفاً لدى الجماهير. حاز على جائزة النقاد لأفضل وجوه جديدة في العام 2008، مناصفة مع زميليه في فيلم ورقة شفرة هشام ماجد وشيكو.

أعماله كمؤلف

    مسلسل أفيش وتشبيه
    فيلم كده رضا
    فيلم ورقة شفرة
    فيلم إتش دبور
    فيلم بوشكاش
    فيلم سمير وشهير وبهير
    فيلم فاصل و نعود
    فيلم بنات العم
    ست كوم الرجل العناب (تحت الاعداد)


أعمال كممثل

    مسلسل أفيش وتشبيه
    فيلم ورقة شفرة
    فيلم سمير وشهير وبهير
    ست كوم الرجل العناب (تحت الاعداد)
    فيلم عصابة القناع الاسود(تحت الاعداد)
    فيلم بنات العم

تعليقات

من كتابات أحمد فهمى

كده رضا

هندى (لطفى لبيب) أنجب ثلاثة توائم متماثلين ولأسباب خاصة جدا أسماهم الثلاثة بإسم (رضا) وإستخرج لهم شهادة ميلاد واحدة

اتش دبور

في قالب ساخر، يستعرض الفيلم الأزمات التي تواجه الشعب المصري، وتحديداً معاناة الطبقات المتوسطة. ينتمي هيثم دبور الى عائلة ثرية ويهتم بالأمور التافهة كالموضة والعلاقات الغرامية المتعددة، غير أنه يتعرض الى متغير في حياته يدفعه إلى التحول من شخص تافه الى آخر جاد وملتزم ومتفاعل بجدية مع الحياة، بعدما يحب أرواح، ابنة السائق الخاص به، وهي فتاة من منطقة شعبية.

بوشكاش

يدور الفيلم حول محمد سعد بوشكاش لاعب كرة قدم واعتزل واتجه الى السمسرة ويقوم بالمساعدة فى القبض على عصابة مخدرات ويتم توريطه فى مواقف كوميدية ساخرة