سامح سر الختم , وليد سيف

عن سامح سر الختم , وليد سيف



سامح سر الختم

نجح المؤلف والسيناريست سامح سر الختم متحديا نفسه في تقديم أصعب ألوان الدراما حيث قدم العديد من اﻷعمال الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا ففي عام 2002 قدم فيلم (هو في إيه) الذي قام ببطولته الفنان أحمد آدم والمطرب محمد فؤاد ولاقى استحسان الجماهير ثم اكمل مسيرته ونجاجه بفيلم (اللي بالي بالك) عام 2003 بطولة الممثل محمد سعد، واشترك سامح سر الختم مع الكتاب وليد سيف ومحمد نبوي في كتابة وتأليف بعض اﻷعمال منها (بدون رقابة)

 

وليد سيف

وليد سيف (طولكرم، 1948 - ) هو شاعر وكاتب قصة قصيرة وكاتب دراما تلفزيونية ومؤلف مسرحي وناقد وباحث وأكاديمي

ولد وليد سيف في طولكرم في الضفة الغربية وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة والأدب من الجامعة الأردنية؛ كما حصل على شهادة الدكتوراة في اللغويات من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة لندن عام 1975 م. وقد عمل بعد هذا التاريخ محاضراً في قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية مدة ثلاث سنوات قبل أن يترك القسم ليعمل كاتباً متفرغاً للدراما التلفزيونية. وقد عمل في الدراما التلفزيونية السورية.

الدكتور وليد سيف متزوج من الدكتورة إيمان محمود إبراهيم وله ثلاثة أولاد خالد وليانا وليلى.


التأليف الدرامي

الدكتور وليد سيف هو من أشهر مؤلفي الدراما التاريخية له الكثير من الأعمال في هذا المجال ومنها

الخنساء من إخراج صلاح أبو هنود.

شجرة الدر من إخراج صلاح أبو هنود.

صلاح الدين الأيوبي من إخراج حاتم علي.

صقر قريش من إخراج حاتم علي.

ربيع قرطبة من إخراج حاتم علي.

التغريبة الفلسطينية من إخراج حاتم علي.

ملوك الطوائف من إخراج حاتم علي.

ملحمة الحب والرحيل.

المعتمد بن عباد.

عمر من إخراج حاتم علي.

تعليقات

من كتابات سامح سر الختم , وليد سيف

هو في ايه

تدور أحداث هو فيه أيه في إطار كوميدي فانتازي حول شابين من الصعيد ويعيشان في القاهرة يجبرهما كبير العائلة على الزواج من فتاتين من عائلة أخرى لإيقاف دماء الثأر ويوافقان ، ولكن تحدث لهما مجموعة من المواقف المتتالية والتي تحول دون وصولهما إلى حفل الزفاف لتنتهي الأحداث بعودتهما إلى القرية من خلال طائرة هليكوبتر .

شبه منحرف

تدور أحداث فيلم شبه منحرف حول شاب يعمل كمطرب في فرقة شعبية ، يقودها خاله المُلحن ، و في أحد الأفراح يلتقي هذا الشاب بفتاة أحلامه ..