مى عز الدين

عن مى عز الدين



مي عز الدين من مواليد الإسكندرية، يذكر عنها أنها كانت تتميز بالجرأة؛ فقد كان يقع عليها الاختيار لتقديم حفلات التخرج من الحضانة في طفولتها، وعند انتقالها للدراسة في مدرسة بالإسكندرية كانت ترأس فريق المسرح المدرسي، وانتقلت بعد التخرج إلى التمثيل حيث كانت مصرة على أن تصبح ممثلة. حاصلة على بكالوريوس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية. وقامت بتمثيل العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث بداية الطريق من التلفزيون إلى السينما في عام 2001، نمى إلى مي أن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه الجديد "رحلة حب". أخذت الزمام في يدها وطلبت من صديق العائلة المخرج منير راضى أن يعرفها على مخرج فيلم محمد فؤاد المخرج محمد النجار الذي وجد في مي الجمال والموهبة. وبسرعة تم الاتصال بمحمد فؤاد الذي أخذ بجمالها وأسند إليها الدور. والظهور الثاني لمي كان في مسلسل "أين قلبي"، الذي لعبت فيه دور ابنة يسرا. مي تذكر أنها كانت محظوظة لاختيارها لهذا الدور. فقد كانت مي مدعوة لمشاهدة مسرحية "لما بابا ينام" من قبل مخرج المسرحية خالد جلال. بعد العرض توجهت مي لحجرات الفنانين خلف الكواليس لتهنئة أبطال العمل. حيث أعجبت يسرا بمي وعرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد. فقامت بمكالمة مجدي أبو عميرة مخرج "أين قلبي" وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل. وفعلا أسند الدور لمي رغم وجود أربعين مرشحة. وبعد ذلك قامت بالعديد من المسلسلات منها "الحقيقة والسراب"، و"ياورد مين يشتريك"، و"لقاء علي الهوا" ،و"محمود المصري". وقامت بالعديد من الأفلام ومنها "كلم ماما"، مع الفنانة عبلة كامل، والفنان القدير حسن حسني، والممثلة منة شلبي، ثم فيلم "بوحة" مع النجم محمد سعد. فيلم "عمر وسلمى" و " عمر وسلمى الجزء الثاني " "عمر وسلمى الجزء الثالث" مع المطرب تامر حسني، الفنان عزت أبو عوف"
تعليقات

من أعمال مى عز الدين

عمر وسلمى 2

الفيلم من النوعيات الخفيفة الكوميدية مع جزء من التراجيديا والتى تعالج المشاكل المستحدثة على مجتمعنا عند الربط بين الجزء الاول للفيلم مع الجزء الثانى مع الاخذ فى الاعتبار عما كانت حياة عمر "تامر حسنى" الفارغة والتافهة ومغامراته النسائية قبل ان يعرف سلمى "مى عز الدين" نقيدته فى كل الصفات من التزام واحترام ، وظهرت بعض الجوانب الإيجابية والسلبية فى الفيلم .

ايظن

تدور الأحداث حول رجل أعمال يبحث عن إبنته التي فقدها منذ حوالي 20 عاماً وذلك من خلال العديد من المواقف الكوميدية

عمر و سلمى

تبدا احداث الفيلم بشاب يدعى عمر وهو يعاني من ترك حبيبته له والتي هي ميس حمدان إلى ان تدخل إلى حياته سلمى والتي هي مي عز الدين وتحدث بعض المشاكل لهما و يتعرف عمر لسلمى و يقعى في الحب ثم تحدث خلافات إلى ان يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى

رحلة حب

على محمد فؤاد و رمزى أحمد حلمى صديقان تربيا معا داخل إحدى الملاجىء الخيرية ونالا رعاية وتعليم جامعي ، وجاء وقت خروجهم للحياة حيث يوزعهم الملجأ في أماكن بعيدة عن الموقع الجغرافي لمكان الملجأ ، فيذهبا للقاهرة لاستلام التعيين كمدرسين ، وتتوالى الأحداث حيث يقعا في مشاكل كثيرة يترتب عليها فصلهم من المدرسة ويصبحا في الشارع عاطلين

عمر وسلمى3

فى هذا الجزء يكتشف عمر وسلمى اختطاف ابنتهما من قِبَل عصابات المافيا في جنوب إفريقيا، ممّا يجعلهما يخوضا العديد من المغامرات هناك لإنقاذهما

بوحه

تدور الاحداث حول بوحه, الذي يرث نصف مليون جنيه ولكنه يجب ان يبحث عن الورث في القاهرة, في المدبح تحديدا, وللحصول علي الورث يجب علي بوحة أن يشارك المباحث في القبض علي عصابة اللحوم الفاسدة.

خيانة مشروعة

تدور الأحداث حول شاب غني يقوم بقتل زوجته وشقيقه بعد أن وجدهما في وضع مخل

اللمبى 8 جيجا

اللمبي ..محامى فقير يتزوج من مدرسة و يتسبب في تعرض زوجته للعديد من المشاكل نظراً لظروفه المادية السيئة و التي لا تتناسب مع الأسعار الموجودة حالياً كما يتعرض الي حادث يتسبب في تغيير حياته .

حبيبي نائماً

يدور بين شخصيتين ، الأول هو رمزي و هو شاب عصبي جداً و ينفعل بسرعة على أي و كل شخص أو شئ ، و الثانية نسمة التي تُحب الأكل بشراهة مِمَا يؤدي لزيادة وزنها ، يلتقي رمزي بنسمة ، فيقعان في الحُب ، بالرغم من أن كل ما بنسمة على المستوى الشكلي هو كل ما ينفر منه رمزي .

شيكامارا

يحكي عن قصة سائقة ميكروباص تدفعها الضغوط الى اهمال انوثتها