محمد سعد

عن محمد سعد



محمد سعد (14 ديسمبر 1968 -)، ممثل مصري اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

كانت بدايته في دور صغير بمسلسل ما زال النيل يجري، كانت انطلاقته مع فيلم الطريق إلى إيلات عام 1997، لكنه لعب دور البطولة لأول مرة عام 2002 مع فيلم اللمبي، وهي الشخصية التي قام بأدائها في 4 أفلام هي الناظر، اللمبي واللي بالي بالك واللمبى 8 جيجا فأصبحت ملازمة له. تمتاز شخصيات أفلامه بالغرابة في النطق وانتمائها للطبقات الشعبية، بينما تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري.

وقد شارك أيضاً في مسلسل من الذي لا يحب فاطمة في دور رأفت مع أحمد عبد العزيز وشيرين سيف النصر.


افلامة

    دخل الجيش          
الطريق إلى إيلات                
الجنتل      
امرأة وخمس رجال          
الناظر     اللمبي 
55 إسعاف      
اللمبي     اللمبي      
اللي بالي بالك      
عوكل      
بوحة    
كتكوت    
كركر        
بوشكاش    
اللمبي 8 جيجا    
تك تك بوم        


المسلسلات

    1993: مين ميحبش فاطمة - في دور رأفت.
    1997: الشارع الجديد.
    2012: شمس الانصاري.

المسرحيات

    قصة الحي الغربي
    إرهابية وثلاث
    الدبابير
    رد قرضي (مع أشرف عبد الباقي وشريف (
    شرم برم
    كتكوت في المصيدة

تعليقات

من أعمال محمد سعد

بوحه

تدور الاحداث حول بوحه, الذي يرث نصف مليون جنيه ولكنه يجب ان يبحث عن الورث في القاهرة, في المدبح تحديدا, وللحصول علي الورث يجب علي بوحة أن يشارك المباحث في القبض علي عصابة اللحوم الفاسدة.

اللي بالي بالك

الجميع يعرف من هو المقصود بعنوان الفيلم " اللي بالي بالك " .. أنه اللمبي تلك الشخصية التي جسدها محمد سعد في فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم العام الماضي ، في هذا الفيلم تقدم الشخصية بطريقة مبتكرة ويجسد محمد سعد في الفيلم شخصيتين أحدهما لرياض المنفلوطي الضابط الحازم واللمبي الذي سيحل محل رياض بعد وفاته في حادث سيارة ومن هنا تنشأ المفارقات الكوميدية داخل الفيلم السينمائي .

كركر

الحناوي الكبير والد كركر صاحب أكبر واشهر محلات قطع الغيار ولكنه بخيل جداً ، يتودد إليه كركر لحضور حفل زفافه ولكن كركر يتعرض لماس كهربائي يتسبب في حدوث خلل ما في تصرفاته فيتم إيداعه في مصحة نفسية وحينما يخرج يموت الحناوي بعد أن يطلب من أحد أقاربه بضرورة زواج إبنته من كركر وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي .

اللمبى 8 جيجا

اللمبي ..محامى فقير يتزوج من مدرسة و يتسبب في تعرض زوجته للعديد من المشاكل نظراً لظروفه المادية السيئة و التي لا تتناسب مع الأسعار الموجودة حالياً كما يتعرض الي حادث يتسبب في تغيير حياته .

55 إسعاف

شابان يعملان كسائق و مسعف بإحدى المستشفيات الحكومية.. و يواجهان من خلال عملهما العديد من المواقف الكوميدية منها الدخول في نزاع بين زوجين كلاهما بشرته بيضاء سافر الزوج ثم عاد ليجد زوجته قد أنجبت طفل زنجي..

بوشكاش

يدور الفيلم حول محمد سعد بوشكاش لاعب كرة قدم واعتزل واتجه الى السمسرة ويقوم بالمساعدة فى القبض على عصابة مخدرات ويتم توريطه فى مواقف كوميدية ساخرة

تك تك بوم

أحداث الفيلم عن اللمبي في الثورة و حدوثها يوم زفافه على العروسه و تتوالى الأحداث و يظهر الانفلات الأمني بوضوح و طريقة تعامل أمثال شخصية اللمبي مع هذه الفوضى و كيفية استغلالها لمصلحتهم و ماذا يحدث بعد دخول الجيش في مناطقهم لإعادة الأمان .. بعد مشاهدة الفيلم .. ماذا سيكون رد فعلك عن أن أول فيلم عن الثورة يظهر الشخصية المستهترة و المليئة بكل أصناف الغباء و التخلف

كتكوت

كتكوت أبو الليل شاب صعيدي يهوى الملاكمة ويمارسها بشكل كوميدي وبإمكانيات بسيطة في بلدته بالصعيد ، يعيش حياة هادئة بسيطة إلى أن يكتشف أن عائلة كبيرة ببلدته تنوى الثأر منه ، يهرب من هذه العائلة حتى يتم إختطافه عن طريق بعض رجال المباحث وتهريبه للقاهرة ، وفي القاهرة يجد نفسه وسط جماعة لمكافحة الإرهاب لوجود تشابه بينه وبين إرهابي دولي ، ويتم القبض على هذا الإرهابي ويقوم كتكوت بتجسيد شخصيته لمحاولة القبض على باقي أفراد هذه الجماعة ، وتتوالي الأحداث .

اللمبي

تدور أحداثه حول اللمبي هذا الشاب المستهتر الذي يقع في قصة حب مع فتاة من الحارة و تنجح في تغيير مسار حياته، من حالة الإستهتار التي يعيشها إلى الإنضباط والالتزام وتنجح في ذلك..

شمس الانصارى

ملحمة درامية تدور أحداثها حول البطل الشعبي شمس اﻷنصاري (محمد سعد)، الذي يحاول تحقيق العدل ومواجهة الفساد، مما يجعله يواجه العديد من التحدّيات، ويمر بالعديد من الصعاب.