احمد الجندى

عن احمد الجندى




أحمد الجندي (15 يناير 1980 -)، مخرج مصري. تخرج في معهد السينما، عمل كمساعد مخرج في العديد من الأفلام ثم انتقل للإخراج. هو ابن الفنان محمود الجندي.


بدأ " أحمد الجندي" مشواره الفني كممثل، اشترك في فيلم " واحد من الناس" بطولة "كريم عبدالعزيز"،و"منة شلبي" إلى جانب عمله كمساعد مخرج في الفيلم نفسه بعد تخرجه من معهد السينما ،وأعقبه مشاركته كمساعد للمخرج في فيلم " ظرف طاريء" بطولة " أحمد حلمي" وتوالت الاعمال بعد ذلك ليقوم باخراج مسلسل سيت كوم بعنوان "أحمد اتجوز مني" وعدد من الافلام مثل " حوش اللي وقع من منك" ،و"اتش دبور" ،و"طير انت" ،و" لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)".

أفلامه

    حوش اللي وقع منك
    إتش دبور
    طير إنت
    لاتراجع ولااستسلام

تعليقات

من إخراج احمد الجندى

الحرب العالمية الثالثة

تدور أحداث الفيلم حول شاب (أحمد فهمي) يزور المتحف في أحدى الليالي، ولكن عندما تدق الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، تدب في المتحف الحياة من جديد، يستيقظ (توت عنخ أمون) من سباته، ومعه (هتلر) و (دراكولا) و(هولاكو) و(علاء الدين). يحاول (هتلر) بالأشتراك مع (أبو لهب) أن يعيدوا أمجادهم بأحتلال واعلان الحرب على العالم، ولكن يحاول (أحمد فهمي) منعهم والتصدي لهم.

طير إنت

تدور احداث الفيلم في إطار كوميدي ، حول شخصية "بهيج" ، و الذي يتعرض للعديد من الأزمات في حياته ، فتقف بجانبه و تُنقذه منها إحدى صديقاته .

سيما على بابا

تنقسم أحداث الفيلم إلى جزئين، الجزء الاول تعود فيه شخصية حزلئوم مرة ثانية، وتدور أحداثه فى كوكب "ريفو" في الفضاء، حيث يختطف حزلقوم ويتم إجراء تجارب خيالية عليه.